قرار محكمة النقض الشهير عدد 555 الصادر بجميع الغرف بخصوص الحيازة القانونية والحيازة المادية

اجتهاد قضائي: “مول الحمام” هو الملزم بإثبات خلو أرضية حمامه من المواد المسهلة للانزلاق والسقوط

القضاء يعقل عقارات رئيس شركة “باب دارنا” ونائبه وشركات أخرى

20 ديسمبر 2019 - 6:01 م في الواجهة , متفرقات قانونية
  • حجم الخط A+A-

تسعى المصالح الأمنية المغربية إلى فك لغز اختفاء الأموال التي تحصل عليها محمد الوردي من ضحايا مشاريعه الوهمية التي شرع في تسويقها منذ أزيد من سبع سنوات.

المعطيات التي تم الحصول عليها من مصادر قضائية متابعة للملف، كشفت حرص محمد الوردي على عدم الإفصاح عن مآل الأموال التي حصل عليها طوال السنوات الأخيرة، والتي تبخرت دون ترك أي دليل مادي ملموس.

من جهته، أقدم المسؤولون القضائيون على عقل مجموعة من عقارات محمد الوردي التي يمتلكها في المغرب، في انتظار رصد ممتلكاته النقدية والعينية خارج المغرب.

وصدر قرار قضائي عن المحكمة الابتدائية لعين السبع بمدينة الدار البيضاء يقضي بعقل ثمانية عقارات تعود ملكيتها لمحمد للوردي بشكل شخصي، وعقارات أخرى في منطقة الدروة بضواحي العاصمة الاقتصادية للمملكة، وذلك طبقا لمستجدات قانون المسطرة الجنائية.

كما قرر القضاء المغربي عقل عقارات تعود ملكيتها لشركة “رأسمال أنفيست” بالدار البيضاء ومكناس وأكادير، فيما قضى أيضا بعقل وحدة صناعية للتبريد في ملكية محمد الوردي بمدينة مراكش.

ولم تسلم الممتلكات العقارية لعثمان بوقفاوي (الذي صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية)، نائب المدير العام لشركة “ميدي هاوس” التي أشرفت على “الفيلات الوهمية” لفائدة مجموعة “باب دارنا”، (لم تسلم) من الإجراءات القضائية لعقل مجموعة من ممتلكاته العينية والمالية، من ضمنها شقة فاخرة بمدينة الدار البيضاء.

يشار إلى أن مجموع الأموال التي تسلمها مسؤولو مجموعة “باب دارنا” القابضة من الضحايا، طوال السنوات الأربع الماضية، يفوق 40 مليارا.

وجرى توقيف صاحب شركة “باب دارنا” بعد الشروع في التحقيق في عمليات نصب كبرى تعرض لها عدد كبير من المواطنين من لدن المجموعة الاستثمارية العقارية التي تقوم بتسويق مشاريع “وهمية” بأسعار جد مغرية.

مقال قد يهمك :   دراسة الأثر المرفقة بمشاريع القوانين

هسبريس

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: يمنع نسخ محتوى الموقع شكرا :)