محكمة النقض : تقديم الطعن بالنقض من شخص متوفى

السياسة الجنائية المغربية، الثابت والمتغير.. محور محاضرة افتتاحية للفوج الثاني لـ”ماستر العلوم الجنائية والدراسات الأمنية”

المركز المغربي للدراسات العقارية ينظم بطنجة دورة تكوينية لفائدة الطلبة المقبلين على اجتياز مباراة بوزارة المالية

14 أكتوبر 2018 - 3:39 م في الواجهة , أنشطة علمية , ندوات ومؤتمرات
  • حجم الخط A+A-

نظم المركز المغربي للدراسات العقارية بطنجة يومه السبت 13 أكتوبر 2018 دورة تكوينية مجانية لفائدة الطلبة المقبلين على اجتياز مباراة التوظيف بوزارة المالية الاسبوع المقبل.

هذا واطر الندوة ل من الاستاذ عبد الله الفرح وهو مستشار في محكمة النقض، حيت اطر فضيلته الفترة الصباحية ، التي امتدت من العاشرة الى الواحدة زوالا، موضوع طرق التنفذيذ مبرزا اجراءات وشروط التنفيذ وموضحا اهم الاشكالات التي تطرحها مادة التنفيذ في الواقع العملي ..ثم تحدث الاستاذ الفاضل من جهة اخرى حول منهجية الاجابة في المباريات المهنية منبها الى انه يجب ابراز الجانب القانوني في الاجابات وعدم الاطناب في الخوض في المسائل الفقهية….

اما الاستاذ عمر ازوكار، وهو محامي بهيئة البيضاء وباريس، وقد قدم من باريس خصيصا ليؤطر هذه الندوة. فقد اطر الفترة المسائية التي ابتدات من الثانية الى السادسة مساء . فقد تطرق الاستاذ ازوكار في البداية الى اهمية المنهجية العلمية في الاجابة اثناء الامتحانات المهنية معطيا بعض الامثلة لنماذج من الامتحانات السابقة بوزارة المالية وموضحا كيفية التعامل مع السؤال المطروح…قبل ان يطرق للحديث عن بعض المواضيع في المادة المدنية والتجارية فاتحا باب المناقشة والاستفسارات للطلبة الحاضرين والذين تفاعلو باسئلتهم مع الاستاذ ازوكار.

مقال قد يهمك :   بوشعيب البوعمري : مسؤولية المحافظ و الطعن في قراراته

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.