سابقة:محكمة أرجنتينية تأمر بالإفراج عن إنسان غاب باعتباره “شخص غير بشري” له حقوق أساسية.

حسن فتوخ: إشكالات شرط المصلحة في الدعاوى والدفوع

المركز المغربي للدراسات القانونية والسياسات العمومية يستضيف رئيس نادي قضاة المغرب للحديث عن المستجدات القانونية والقضائية بالمغرب

21 ديسمبر 2017 - 2:37 ص أنشطة علمية , أنشطة علمية , أنشطة مختلفة , تحت الواجهة
  • حجم الخط A+A-
  • إعداد : رضوان بنسليمان/منسق سلسلة “تجارب قانونية”

في إطار أنشطته العلمية والأكاديمية وبهدف النهوض بالبحث العلمي والشأن القانوني والتواصل مع التجارب الوطنية في هذا المجال والتفاعل معها ينظم المركز المغربي للدراسات القانونية والسياسات العمومية بتنسيق مع الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش يوم الجمعة 29 دجنبر 2017 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بالقاعة الكبرى بدار الثقافة بمدينة القصر الكبير لقاء مفتوحا مع الأستاذ عبد اللطيف الشنتوف رئيس نادي قضاة المغرب.

وسيهدف هذا اللقاء بالأساس إلى تسليط الضوء على مجموعة من المستجدات القانونية والقضائية المطروحة في الساحة من أجل مناقشتها وطرح إشكاليات والوقوف عليها. و سيعرف اللقاء حضور ثلة من الأساتذة والمتخصصين في المجال من أجل إثراء النقاش وإغنائه والخروج بتوصيات مما يساهم في تطوير المنظومة القانونية وتبديد مظاهر القصور والنقص التي تواجهها.

وسيعمل المركز بمشاركة فعاليات أخرى مستقبلا على تنظيم مثل هذه اللقاءات القانونية الأكاديمية التي من شأنها إغناء معارف ومدارك الباحثين والمهتمين بالشأن القانوني وتطوير معارفهم القانونية من جهة، والمشاركة في النقاشات العمومية مع أهل الاختصاص وإصدار توصيات بشأنها للرأي العام من جهة اخرى.

 

مقال قد يهمك :   "مدونة الحقوق العينية بين الواقع و المأمول" موضوع ندوة تكريمية للدكتور إدريس الفاخوري بمراكش

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: يمنع نسخ محتوى الموقع شكرا :)