بلاغ الوكيل العام للملك بخصوص اعتقال الصحفي توفيق بوعشرين

وصف المرأة المغربية ب”الخيبوعة” كاد يؤدي إلى إيقاف برنامج إذاعي (قرار)

قانون جديد يغرم مرتدي السراويل المتدلية ب250 درهم

23 فبراير 2018 - 11:42 م القانون والصحافة , أخبار قانونية , القانون والصحافة
  • حجم الخط A+A-

إذا تمكَّن السياسيون من إيجادٍ طريقة لتنفيذ ذلك، فقد ينتهي الحال بحظر ارتداء البناطيل المتدلية في ولاية كارولينا الجنوبية. و تشهد الولاية جهوداً مشتركة من الجمهوريين والديمقراطيين، تتمثل في مشروع قانون يفرض غراماتٍ وعقوباتٍ لخدمة المجتمع، على كل من يرتدي تلك السراويل، وفق ما ذكرت صحيفة الإندبنت البريطانية.

و سيحظر القانون على المواطنين إظهار أجسامهم أو ملابسهم الداخلية بارتداء تلك البناطيل “ثلاث بوصات أسفل بداية أمعائهم الدقيقة”، أي أعلى الفخذين.و على الرغم من أنَّ القانون لن يعتبر الأمر جريمةً جنائيةً، إلا أنَّ من يخالفه سيُعاقَب بدفع غرامة.

  • ما هي الغرامة؟

وسيخضع المخالفون لغرامةٍ قدرها 25 دولاراً عند الانتهاك الأول للقانون، و 50 دولاراً أو ثلاث ساعات من خدمة المجتمع عند الانتهاك الثاني، و 75 دولاراً أو 6 ساعات من خدمة المجتمع عند الانتهاك الثالث، أو أي مخالفة لاحقة.

جديرٌ بالذكر، أن النائب الديمقراطي ويندل جيليارد، العامل بصناعة الصلب، والمسؤول النقابي الذي يخدم في مجلس النواب التابع لولاية كارولينا الجنوبية، شارك في المبادرة بتقديم مشروع القانون.و قال جيليارد: “علينا أن نكون مثالاً يُحتذى به. وهذا ضروري، خاصةً أنَّ الوضع لا يتحسَّن”.

وأضاف أنَّه في البداية حينما كان في مجلس المدينة قدم قانوناً يفرض على الشباب “ارتداء البناطيل بطريقة ملائمة”، إلا أنَّ الناس اتهموه بـ”الجنون” ليفعل شيئاً كهذا منذ 10 أعوام. و جادل بأنَّ الوضع تدهور كثيراً منذ ذلك الحين، وقال: “الشباب أصبحوا يرتدون البناطيل أسفل الركبة الآن”.

“أوقفوا صيحة السراويل المتدلية”

وأضاف جيليارد أنَّه يؤيد اتخاذ هذا التدبير، لأنَّه حريص على المساواة بين الرجل والمرأة.و أكمل: “إذا سارت فتاة في الشوراع مرتديةً نفس الموضة، أي بنطال متهدّل يتجاوز كاحلها أو يبدأ من أسفل خصرها، سيُنظر إلى الأمر على أنَّه كشفٌ غير لائق لجسدها”.

مقال قد يهمك :   الأستاذة سليمة فراجي تتساءل، لم المطالبة بسحب مشروع قانون محاربة العنف ضد النساء؟

يدعم أغلبية الديمقراطيين مشروع القانون، الذي قُدِّمَ في 15 فبراير/شباط.و تشير تلك الصيحة في الولايات المتحدة إلى ارتداء السراويل بحيث يكون أعلاها أسفل الخصر بمسافةٍ كبيرة، وأحياناً تكون الملابس الداخلية مكشوفةً.

وفي العقد الأول من القرن الحالي، شرّعت العديد من الحكومات المحلية وأنظمة المدارس ووكالات المرور وخطوط الطيران قوانين ضد رواج هذه الصيحة في الولايات المتحدة.

و شرّعت مجالس البلدية قوانين ضد ارتداء السراويل بذلك الشكل، وطُرد من يتبعون تلك الصيحة خارج الحافلات ورحلات الطيران، إضافةً إلى أنَّ قادة المجتمع أطلقوا حملات تتضمن لوحات إعلانية، تحمل شعار “أوقفوا صيحة السراويل المتدلية”.

هاف بوست أرابي.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً