قانون البنوك التشاركية يشعل المنافسة مع البنوك التقليدية

بلاغ الوكيل العام للملك بخصوص اعتقال الصحفي توفيق بوعشرين

وزير العدل :المغرب سيواصل جهوده لاستكمال مسطرة تسليم سعيد شعو.

23 فبراير 2018 - 5:10 م القانون والصحافة , أخبار قانونية , القانون والصحافة
  • حجم الخط A+A-

 

أعلن محمد أوجار  وزير العدل في تصريح صحفي أن “المملكة المغربية ستواصل جهودها لاستكمال مسطرة تسليم سعيد شعو من هولندا إلى المغرب”، مشددا على ضرورة “تمكين العدالة المغربية من محاكمته عن الأفعال الإجرامية الخطيرة التي يتابع من أجلها”.

وقال أوجار، في نفس التصريح أن السلطات القضائية في البلدين على اتصال، وفقا لنص وروح اتفاق يونيو 2017، لاستكمال مسطرة طلب التسليم”، مبرزا أن السلطات المغربية أخذت علما باعتزام السلطات الهولندية استئناف قرار محكمة هولندية بشأن ترحيل شعو، والذي يشكل موضوع مذكرة توقيف دولية للاتجار في المخدرات”.

وكانت وزارة الأمن و العدل الهولندية قد أعلنت، في 29 يونيو من السنة الماضية، أنها ألقت القبض على شعو، موضوع مذكرتي إيقاف دوليتين بسبب “تكوين عصابة إجرامية” و”الاتجار الدولي في المخدرات”، قبل أن تطلق سراحه مؤقتا.

وردا على الإفراج، قالت المملكة إن “المغرب، الذي كان دائما متعاونا في مجال مكافحة المخدرات، وبطلب ملح من الاتحاد الأوروبي وهولندا، لن يسمح بأن يحظى مهرب مخدرات بوضعية خاصة تسمح له بإعادة خلق ظروف ملائمة لأنشطته الإجرامية”، مشددة على أن “المغرب أوضح للسلطات الهولندية ضرورة اتخاذ تدابير ملموسة وعاجلة ضد هذا المهرب الذي يرتزق من الاضطرابات”.

مقال قد يهمك :   أسئلة تطرح لأول مرة على رئيس النيابة العامة عبد النبوي

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.