الوقت من ذهب في التجارة.. وفي المحاكمة العادلة أيضا

جريمة أم جناية في قوانين الشركات؟

قوانين طريفة في العالم..حين تمتزج سطوة القانون بغرابة بنوده

7 ديسمبر 2020 - 8:19 م في الواجهة , متفرقات قانونية
  • حجم الخط A+A-

على الرغم من سطوة القوانين ، وثقلها ؛ إلا أن هناك بعض البنود التي تجعلك كشخص واع وعاقل تستخف به ، ولا أطلق الحكم على كل القوانين ، فقط بعض منها ؛ ممن فقد معقوليته ، واقترابه من الفعل الصواب .

وقد تبدو مقولة الأديب الروسي مكسيم غوركي ( وجدت القوانين ليتم اختراقها) ، مقولة صحيحة ، فالعديد من الخارجين على القانون ينتهكونها بصور وأشكال مختلفة ، وهذا ما يجعل الفوضى هي سيدة الموقف ، لذا يجب احترام القوانين مهما كانت سخيفة وغير منطقية طالما نحن واقعين تحت سقفها ، وإلا فلنحاول تغييرها ، وهذه مجموعة من أغرب وأطرف القوانين التي قد تقابلك في حياتك.

هناك قانون فرنسي يسمح لك بالزواج من شخص متوفي ، ولكن بشرط أن يكون بينكما اتفاق مسبق على الزواج قبل حدوث الوفاة ، ولابد من موافقة الرئيس الفرنسي على هذا الزواج ، ويعتقد بعد القانونيين الفرنسيين أن هذا القانون ما هو إلا ثغرة للاحتيال على القانون ، وهناك مساعي لإلغائه ، فمن يلجأ إليه غالبا يفعل هذا بهدف الحصول على الجنسية الفرنسية .

  • قانون دفع الغرامة عن ولادة الأبناء ببابوا غينيا الجديدة :

في بابوا غينيا الجديدة هناك قانون يجبر الآباء على دفع غرامة مالية قدرها 500 دولار أمريكي ، عن كل طفل تلده الزوجة إذا كان سنها أصغر من 18 عام .

  • قانون منع الواقي الذكري بايرلندا :

هناك قانون ايرلندي يفرض غرامة على الصيدليات التي تبيع الواقي الذكري ، وعلى المشترين أيضًا ، فحسب قانون البلاد يمارس الجنس من أجل الإنجاب لا من أجل المتعة ، لذا يمنع استخدام الواقي منعًا باتا .

  • قانون تعرية صدر المرأة بمنغوليا :
مقال قد يهمك :   رشيد المسعودي: المذاهب التفسيرية للنصوص الجبائية

في منغوليا ، وبسبب تنكر بعض الجنود في زي نسائي وتمكنهم من دخول الأراضي المنغولية ، والتجسس عليها خلال الحروب التي اندلعت في القرون الوسطى ، صدر قانون يمنع النساء منعًا باتا من تغطية صدورهن ، يطالبهم بارتداء ملابس عارية الصدر للتأكد من أنهم نساء وليسوا رجال .

  • قانون منع الأجواء الرومانسية برومانيا :

في رومانيا يمنع الجماع وحدوث العلاقة بين الزوجين على أضواء الشموع ، أو أي ضوء أخر ، فالقانون ينص على حدوث العلاقة في ظلام دامس.!

  • قانون منع نشر الغسيل بكندا :

من أعجب القوانين أصغرها ، ففي كند هناك قانون يمنع نشر الغسيل على الحبال منعًا باتا ، ويعاقب كل من ينتهك هذا القانون بدفع غرامة مالية.

  • قانون منع تناول الكاتشب في كافيتريات المدارس بفرنسا :

لا تندهش ، فهذا يحدث في دولة فرنسا حيث منع الطلاب من تناول الكاتشب في كافيتريات المدارس بدءً من 2011م ، وذلك لأن مدير رابطة المدارس الوطنية كريستوفر هيبرت رأى أن المايونيز أفضل ، وأن الكاتشب يفقد الطلاب هويتهم ؛ حيث أنهم يتأثرون بالثقافة الأمريكية ، ويبتعدون عن الثقافة الأم .

ولأن هناك قوانين طريفة لابد أن يكون هناك أحكام أكثر طرافة ، ومنها ما حدث في عام 2011م ، حيث حكم أحد القضاة على كليفتون ويليامز بالسجن لمدة 6 أشهر بتهمة ازدراء المحكمة ، وذلك لأنه تثاءب بصوت مرتفع أثناء تلاوة القاضي للحكم في قضية ، كان ويليامز حاضرًا لوقائعها ، وبعد أن قضى مدة 3 أسابيع قام بالطعن على الحكم وتم إلغاءه.

وفي حادثة مشابهة قام القاضي روبرت ايستانو بالحكم على جميع الحضور بقاعة المحكمة وعددهم 48 لأن هاتف أحدهم رن أثناء تلاوته للحكم ، وهذا ما اعتبره ازدراء لهيئة المحكمة ، وتم إلغاء هذا الحكم أيضًا ، وأعفي القاضي من منصبه .

مقال قد يهمك :   البعد الرقمي في النموذج التنموي الجديد..أية أهمية؟

وفي حادثة أخرى توسل المتهم وايني بامفورد لأحد القضاة ليزج به في السجن بسبب حيازته للمخدرات ، ولكن القاضي أصر أن يحكم عليه بملازمة أمه طيلة 28 يوم تبدأ من العاشرة مساءًا وحتى السابعة صباحًا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: يمنع نسخ محتوى الموقع شكرا :)