المحامي لويس برنار : أطول مرافعة فى تاريخ المحاماة

25 أكتوبر 2017 - 8:24 م Uncategorized , تحت الواجهة , متفرقات قانونية
  • حجم الخط A+A-

يعتبر المحامى  الفرنسي لويس برنار  المولود سنة 1788 م من  أشهر المحامين  الذين عرفتهم فرنسا حيث يحمل الرقم القياسي لأطول مرافعة في التاريخ.
إذ  استغرقت إحدى مرافعاته مدة زمنية تقدر ب 120 ساعه متواصله وذلك لإنقاذ حياة موكله الجنيرال “جان ترافو “ والذى كان متهما بالخيانة العظمى ومحكوم عليه بعقوبة الإعدام.
حيث تقول القصة أنه لما كاد الحكم أن ينفذ تقدم المحامي لويس برنار بطلب للمحكمه بالتماس تأجيل تنفيذ الإعدام لحين محاولة استصدار عفو من الملك لكن المحكمه رفضت الملتمس،  حينها تقدم المحامي العبقري بطلب للقاضي لتمكينه من بيان اسباب وحجج الملتمس فوافقت المحكمة.
حينها ظل المحامي لويس برنار  يترافع ويتكلم لمدة 120 ساعة بدون توقف أو انقطاع أو  نوم اذ أنه كان يعلم لو سكت أو أنهى مرافعته  لتم تنفيذ الحكم على موكله الجنيرال “جان ترافو ” مباشرة. وراح المحامي  يدلي بالحجج طوال الخمسة أيام بلياليها وفجأه وبعد مرور 120ساعه دخلت القاعه زوجة المتهم وهى تحمل العفو الملكي عن زوجها الجنيرال “جان ترافو “.
و الطريف أن المحكمه حكمت على المحامي بالحبس بتهمة خداع المحكمه ومنعها من القيام بواجبها المتمثل في تطبيق القانون وتحقيق العدالة. 

مقال قد يهمك :   جمعية: تفاعل الإدارات مع الطلب الإلكتروني للحصول على المعلومة منعدم

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

error: يمنع نسخ محتوى الموقع شكرا :)